الاحوازبیانه هاحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستم

المركز الاحوازي لحقوق الانسان في جنيف لفضح جرائم الاحتلال الفارسي في الاحواز المحتلة

المركز الاحوازي لحقوق الانسان يسلم مندوبين الدول العربية في جنيف تقريرا مفصلا عن انتهاكات حقوق الانسان في الاحواز المحتلة من قبل الدولة الايرانية بما فيها تسمم الاحوازيين في قلعة كنعان.

استمرارا للنشاط الدئوب والمكثف الذي يقوم به المركز الاحوازي لحقوق الانسان في المؤسسات الدولية لفضح جرائم الاحتلال الفارسي في الاحواز المحتلة وانتهاكاته الصارخة لابسط معايير حقوق الانسان للمواطنين الاحوازيين شارك المركز الاحوازي في الدورة الثلاثين لاجتماعات مجلس حقوق الانسان في مقر الامم المتحدة في جنيف السويسرية مقدما تقريرا مفصلا عن اخر الانتهاكات بحق الاحوازيين العزل واهمها تسمم المواطنين الاحوازيين في قرية كنعان بسبب تسرب وانتشار غاز الكلر الخطير والمحذور حيث تسبب في تسمم المئات من المواطنين الاحوازيين وفق احصائيات المستثفيات الايرانية في الاحواز العاصمة .

وحمّل الدكتور فيصل السلطات الايرانية مسئولية حماية المواطنين الاحوازيين وعدم الافلات من المسئولية القانونية كما طالب المؤسسات الدولية من جنيف حماية الاحوازيين المدنيين وارسال بعثة تقصي الحقائق وعدم السماح لدولة الفارسية تكرار هذه الجريمة التي تعتبر الاولى من نوعها وهي بداية لجرائم مماثلة في المستقبل .

هذا وتطرق الاحوازي في تقريره المفصل عن حالة السجناء الاحوازيين في السجون الايرانية وحرمانهم من ابسط حقوقهم الانسانية وما يمارس ضدهم من تعذيب نفسي وجسدي بشكل ممنهج لاذلالهم خاصة المبعدين منهم وقدم اسماء المعتقلين لعام 2015 . كما اشار في هذا التقرير الى معاناة العمال الاحوازيين من شريكات النفط والصلب والحديد والبرتروكيمياويات وشريكات  السكر وموانئ الاحواز وعدم دفع رواتبهم ومن ثم  طردهم من اعمالهم واستبدالهم بالعمال الفرس والمستوطنين بغية تفقير المواطنين الاحوازيين واجبارهم على الهجرة خارج الاحواز ، الى المدن الفارسية او  خارج ما تسمى بجغرافية ايران السياسية. و أيضا تطرق التقرير عن المحاولات الايرانية المستمرة والغير مسئولة في التعامل مع البيئة والثروات البيئية الاحوازية ومحاولة تدميرها عبر تجفيف الانهار والاهوار والمستنقعات وعدم حماية الآثار والتراث العربي الاسلامي من الأتلاف و الاندثار و نهبه عبر عصابات منظمة.

هذا والتقي السيد فيصل الاحوازي بعدد من مسئولين الوفود الدولية بما فيهم الوفود الدائمة للدول العربية الشقيقة وكذلك وفود المجتمع المدني  والاعلاميين المتواجدين في مقر الامم المتحدة شارحا لهم معاناة الاحوازيين وانتهاكات الدولة الايرانية وجرائمها بحقهم كما سلم للوفود تقريرا مفصلا عن انتهاكات الدولة الفارسية.

يذكر ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان مؤسسة احوازية مسجلة منذ عام 2002  وينشط في مجال حقوق الانسان وكشف طيلة هذه الفترة جرائم الدولة الفارسية و انتهاكاتها الصارخة بحق المواطنين الاحوازيين ، كما شارك المركز في الاجتماعات الدورية لمجلس حقوق الانسان و قدم تقارير مفصلة عن هذه الجرائم.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

17 سبتمبر 2015

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا