الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

القوات الامنية للاحتلال الايرانية تعتقل والد المدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الانسان

داهمت قوات الاحتلال الفارسية منزل والد المدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الانسان، حسن مرمضي، واقتادته الى مكان مجهول.

واوضحت عائلته ان اعتقال حسن مرمضي جرى بعد ما داهمت قوة من عناصر المخابرات الايرانية منزله، واقتادته الى جهة مجهولة.

واكد أحد أعضاء عائلة المعتقل ان قوات الامنية الايرانية قبل حلول شهر رمضان المبارك بيوم واحد، قامت بإلقاء القبض على حسن مرمضي الذي تجاوز العقد السادس من عمره، قبل بضعة ايام من عودته من دولة الكويت دون ابداء أسباب، ودون الافصاح عن مكان اعتقاله حتى الان، في مخالفة صريحة لأبسط مبادئ حقوق الانسان.

وأضاف عضو عائلته بالحديث ان الاسير حسن مرمضي يعاني من مرض البروستات، وان القوات المخابرات الايرانية منعته من ان يحمل دواءه معه اثناء اعتقاله، بما لا يدع مجالا للشك انها فعلا لديها نية مبيتة لتعذيبه والضغط عليه.

ويذكر ان الأسير حسن مرمضي هو والد فيصل مرمضي، مدير المركز الاحوازي لحقوق الانسان، ونبية ام خلود مرمضي، عضو المكتب السياسي لجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية.

ولم تكن هذه المرة الاولى الذي تعتقل القوات الامنية الفارسية حسن مرمضي، حيث تم اعتقله في فترات سابقة، وطلبت المخابرات الفارسية منه بالضغط على اولاده لوقف نشاطهما و تحركاتهما لاسيما على صعيد المنظمات الدولية و مجالس حقوق الانسان.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٠٣-٠٧-٢٠١٥

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا