الاحواز

تايد حقوقي لاعلان الرياض

تايد حقوقي لاعلان الرياض
الملك سلمان: إيران رأس الإرهاب العالمي

مكتب واشنطن
٢١ مايو ٢٠١٧

ان المنظمات الموقعه علي هذا البيان تعرب عن تايدها الكبير لإعلان الرياض ولكلمة خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بأن “إيران هي رأس الإرهاب العالمي” منذ ثورة الخميني، وأكد أن النظام الايراني وحزب الله والحوثيين وذلك خلال افتتاحه القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة عشرات الدول العربية والإسلامية، إن الدول المشاركة في القمة شريك مهم في مكافحة الإرهاب.

كذلك تايد كلمة الرئيس الأميركي ترامب بان النظام الإيراني مسؤول عن عدم الاستقرار في المنطقة، وقوله بإن “إيران توفر الأسلحة والتدريب للإرهابيين والجماعات المتطرفة، وأنها تسلح وتدرب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى. ودعوته جميع الدول الى العمل معا “لعزل” إيران.

ان المنظمات الموقعه علي هذا البيان توكد علي اهمية مواجهة الارهاب الايراني ومليشياتها الطائفيه من حرس الثورة الايراني وحزب الله في لبنان والنظام السوري والحوثيين في اليمن والحشد الشعبي في العراق وسرايا الأشتر والمختار في البحرين وغيرها، واهمية الوقوف ودعم حق تقرير المصير والاستقلال للشعوب غير الفارسية في ايران من الاحتلال الايراني، بشكل فعلي وعاجل.

تعلن المنظمات الموقعه علي هذا البيان التحرك الفعلي (الحقوقي والاعلامي) لدعم حق تقرير المصير للشعوب غير الفارسية في خارطة ما يسما بايران وتنظيم قريبا لعقد موءتمر حقوقي دولي هام بشان ذلك.

المنظمات الموقعه علي البيان:

١/ الرابطة العالمية للحقوق والحريات / مكتب المملكة المتحدة
٢/ الموءسسة العربية لحقوق الانسان / المملكة المتحدة
٣/ المركز الخليجي الاوروبي لحقوق الانسان
٤/ المبادرة العربية لمواجهه عدوان النظام الايراني
٥/ جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان
٧/ المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب
٨/ التحالف العربي للمحكمة العربية لحقوق الانسان
٩/ البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان
١٠/ المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية
١١/ المركز الاحوازي لحقوق الانسان
١٢/ المرصد البلوشي لحقوق الانسان
١٣/ الائتلاف اليمني لحقوق الانسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى