المركز الاحوازي لحقوق الانسان يدعو السلطات اللبنانية بالافراج عن اللاجئتين الاحوازيتين و السماح لهم بالسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية

تأكد للمركز الاحوازي لحقوق الانسان ان اجهزة الامن اللبناني اعتقلت الشقيقتين مريم و نهاية عفراوي الاحوازيتين اللتان كانتا طلبن اللجوء في المفوضية السامية لشئون اللاجئين في بيروت بعد ما هربا من قمع السلطات الايرانية منذ أكثر من عشر سنوات وبعد انتفاضة  الخامس عشر من نيسان المجيدة عام ٢٠٠٥ .

وأكدت مصادر المركز الاحوازي لحقوق الانسان ان الشقيقتين  تم قبول طلبهن من قبل المفوضية كلاجئتين و كان من المفترض أن يسافرن من لبنان الي الولايات المتحدة الأمريكية كلاجئتين،

 الا ان تم اعتقالهن من قبل الأمن اللبناني و لأسباب غير معروفة وحتى الان اعاق خروجهن الى الدولة الثالثة و الاستقرار في الولايات المتحدة الامريكية.

 و توكد المصادر ان هناك جهات تابعة لدولة الاحتلال  الإيراني تدخلت ومنعت خروجهم من لبنان و قامت باعتقالهن دون اي اسباب ومبررات قانونية.

وبهذا يطالب المركز الاحوازي لحقوق الانسان حكومة لبنان و الجهات المعنية بالإفراج السريع عن المعتقلتين والسماح لهم بالسفر، ويؤكد المركز انه هناك آثار سلبية تترتب علي حكومة لبنان نتيجة هذا العمل غير القانوني والذي يؤثر سلبا علي سمعتها و التي اوصل بها حزب الله اللبناني الى مستويات متدنية بسبب انتهاك كل القوانين و الاعراف الدولية و الاعلان العالمي لحقوق الانسان.

كما نطالب منظمات حقوق الانسان اللبنانية الفاعلة بمتابعة هذا الملف الانساني و كذلك نطالب ثوار لبنان و الشعب اللبناني الشقيق وكل الاحزاب الوطنية و الشخصيات المؤثرة اللبنانية بالتحرك لمتابعة هذه الملف و العمل على الافراج عن المواطنتين الاحوازيتين اللاجئتين و السماح لهم بالخروج بأمن و سلامة بعيدا عن تهديدات حزب الله ومنع تسليمهم للدولة الايرانية الارهابية .

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

لندن 25/1/2020

Exit mobile version