وثيقة تكشف انتشار أمراض الجهاز الهضمي في الأحواز المحتلة بشكل مخيف

انتشار أمراض الجهاز الهضمي في الأحواز العربية المحتلة اصبح يهدد حياة المواطنين الاحوازيين بسبب سياسة الانتهاكات لحقوق الإنسان المتمثلة في مصادرة الأراضي، تجفيف الانهر الاحوازية واستنزاف المصادر المائية، سوء إدارة الاحتلال الفارسي في حماية المواطنين، بناء المستوطنات، إغلاق المناطق الزراعية لأسباب أمنية أو عسكرية.

وكشفت وثيقة مسربة من داخل اروقة النظام الايراني المحتل تثبت ان انتشار امراض الجهاز الهضمي اصبح خطيرا في الأحواز بشكل عام ويجب علي السلطات المحتلة تقوم بواجباتها وتبحث عن حلول سريعة قبل فوات الاوان.

هذه الوثيقة عبارة عن رسالة توضيح واستفسار أرسلت من قبل أحد ما يسمى مندوبي الأحواز في البرلمان الايراني المدعو علي الساري  الى رئاسة البرلمان المجرم علي لاريجاني ويطلب منه ان يستدعوا وزير الصحة الإيراني إلى البرلمان ويطرح السؤال التالي عليه: لماذا تنتشر أمراض الجهاز الهضمي في الأحواز وهذه الامراض تؤثر على مجموعة واسعة من الأطفال وكبار السن؟.

وحذر المركز الاحوازي لحقوق الانسان من قبل مرارا وتكرارا وعبر تقارير مفصلة عن حالة البيئة المأساوية في الأحواز العربية المحتلة بسبب السياسات و الجرائم التي يقوم بها النظام الإيراني هناك وعدم تحمل المسؤولية وإيجاد الحلول المناسبة.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

التاسع من سبتمبر ٢٠١٩

Exit mobile version