يوم الشهيد … يوم خالد

يوم الشهيد … يوم خالد

مكتب لندن
٣٠ نوفمبر ٢٠١٧

تمجيدا للشهداء الذين سقطوا أثناء تلبية نداء الواجب في أرض اليمن دفاعا عن الشرعية و ردعا للمتمردين يحل يوم الشهيد اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر للمرة الثالثة منذ إعلان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

و بهذه المناسبة تتوجه منظمات المجتمع المدني الموقعة على هذه العريضة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة و شعبا بأسمى أيات التقدير و الاجلال لما قدمته من تضحيات ضمن التحالف العربي من أجل دعم الشرعية في اليمن و تحية إجلال لذوي الشهداء و الضحايا .

إن الميليشيات المتمردة في اليمن و المدعومة من إيران ما فتئت منذ انقلابها على الشرعية في ال 21 من سبتمبر عام 2014 تمارس أبشع أنواع الانتهاكات التي يعاقب عليها القانون الدولي , تلك الانتهاكات تراوحت بين احتلال للمدن و حصارها و استهداف المدنيين العزل و تجنيد الأطفال و زرع الألغام و غيرها من الجرائم التي تطلبت تدخلا عاجلا من قبل قوات التحالف العربي لإيقاف تلك الممارسات المنافية للقيم الإنسانية و محاسبة المسؤولين عنها .

إن منظمات المجتمع المدني الدولية الموقعة أدناه و في مقدمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا و أوروبا باشرت منذ تأسيسها إلى استنكار ممارسات ميليشيا الحوثي و أتباع الرئيس السابق على عبدالله صالح و فضح تلك الممارسات أمام المحافل الدولية و مجلس حقوق الإنسان.

من هنا تثمن المنظمات الحقوقية الدولية دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تخليد تضحيات الشهداء من خلال تخصيص هذا اليوم عرفانا ووفاء للتضحيات التي قدمت لحماية المدنيين.

المنظمات الموقعة:

الرابطة العالمية للحقوق والحريات
جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان
الموسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان- لايف
المركز الخليجي الأوروبي لحقوق
منظمة الرسالة العالمية لحقوق الانسان
البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان
الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان
المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب
المركز الاحوازي لحقوق الإنسان
المرصد البلوشي لحقوق الإنسان
المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية

Exit mobile version