السلطات المحتلة الايرانية تطرد اثنين من المهندسين الاحوازيين العاملين في حقول النفط

استمرارا لسياستها العدوانية طردت السلطات المحتلة الايرانية اثنين من المهندسين الاحوازيين العاملين في حقول النفط  في منطقة الجفير ، شرق مدينة الخفاجية.

و نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية ،  ان السلطات الايرانية بعد ايام من طردها 150 عامل احوازي من حقول النفط العاملة في منطقة الجفير ، قامت بطرد اثنين من المهندسين و هم كل من المهندس جلداوي البالغ من العمر 50 عاما من سكان مدينة عبادان و المهندس امين دلفي البالغ من العمر 35 عاما من سكان الاحواز العاصمة.

و اضافت هذه المصادر للمركز الاعلامي ان السلطات الايرانية تعمل على طرد العمال الاحوازيين لجلب المزيد من العمالة الفارسية ، حيث بعد طردها للمهندسين الاحوازيين وظفت بدالهم مهندسين اثنين من الفرس و هم كل من المهندس سعيد رشيدي و المهندس نصر.

وليست المرة الاولى التي تقوم السلطات المحتلة الايرانية بطرد العمال الاحوازيين من هذه الحقول بل انها قامت السنة الماضية بطرد خمسمائة عامل منها ، حيث اكد الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان ان السلطات الايرانية تعمل على افقار الشعب العربي الاحوازي و على ذلك بين الحين و الاخر نجدها تطرد العمال الاحوازيين لتضغط عليهم.

واضاف الدكتور فيصل ان اليوم في الاحواز المحتلة تجد الدوائر الحكومية تكتض بالعمال الفرس و نادرا ما تجد عاملا عربيا فيها ، الامر الذي يثير الاستغراب ، و ذلك ياتي تنفيذا للبنود التي جاءت بها وثيقة ابطحي التي تم تسريبها عام 2005 و على اثرها انتفض الشعب العربي الاحوازي والسلطات المحتلة الايرانية بعد مرور تسعة اعوام من تلك الانتفاضة ، تنفذ جميع ما جاء من بنود في تلك الوثيقة ، حيث تقوم بتهجير عدد كبير من المواطنين الاحوازيين و تجلب المزيد من المستوطنين الفرس.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

30.09.2014

Exit mobile version