الاحوازبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديووجهة نظر

عائلة احوازية في استراليا تطالب المراكز الحقوقية مساندتها في قبول طلبها للجوء

خاطبت عائلة احوازية في استراليا المركز الاحوازي لحقوق الانسان مساعدتها في الضغط على المؤسسات الدولية المعنية بأمور اللاجئين  في استراليا النظر في تفعيل ملفهم الذي بات مقلق منذ اكثر من عام ونصف العام دون قبوله او رفضه.

وقد هربت هذه العائلة من بطش الدولة المحتلة الفارسية الايرانية عام 2013 وتحملت مخاطر الطريق للوصول الي الاراضي الاسترالية  وقد طلبت اللجوء في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة حتي ينظر في طلبهم.

و اكد السيد نجم النواصري الذي لجأ هو وعائلته الي استراليا  للمركز الاحوازي لحقوق الانسان انهم عند وصولهم نقلوهم الي المخيمات حيث بقوا سبعة شهور منها في مخيم جزيرة كريسمس و اربعة شهور في مخيم مدينة داروين شمال استراليا و اربعة شهور في مخيم مدينة ادلايد.

كما اكد نجم النواصري انه فتح لهم ملفات في مراكز حقوق الانسان في ولاية سيدني الاسترالية و العفو الدولية و ان ابنه ماجد النواصري البالغ من العمر 15 عاما يعاني من حاله نفسية و جسدية صعبة جدا ولكن للأسف الشديد لحد الآن لم يحصلوا علي اي نتيجة ايجابية منهم.

الجدير ذكره ان الشاب اليافع نجم نواصري يكون ابن اخت الشهداء مهدي النواصري و عبد الرضا النواصري الذين اعدمتهم السلطات المحتلة الفارسية في ايام انتفاضة الخامس عشر من نيسان عام 2005.

وعلى اثر ذلك يطالب المركز الاحوازي لحقوق الانسان  جميع الناشطين الاحوازيين و المراكز الحقوقية الاحوازية و الدولية الاهتمام  باللاجئين الاحوازيين في كل مكان من العالم لما يعانونه من صعوبات في طلب اللجوء والحياة المأساوية التي يعيشونها في دول العالم هربا من بطش الدولة الفارسية لا سيما هذه العائلة التي اصبحت حالتها مزرية بعد العام و النصف العام من تعليق ملفها في استراليا.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

22.11.2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى