الاحوازبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديووجهة نظر

المركز الاحوازي يدين استشهاد شابين احوازيين في الاحواز العاصمة

استلم المركز الاحوازي لحقوق الانسان معلومات دقيقة من قبل المركز الاعلامي للثورة الاحوازية حول خبر عاجل و هو استشهاد اثنين من شباب الاحواز علي ايدي سلطات

الفارسية في حي الملاشية بعد ماقامت قوات الامن الفارسية مطاردة الشابين جنب ملعب كرة القدم,و هما  حسين سيلاوي ومهدي حمادي من سكان حي الثوره   وبعد اطلاق النار عليهم من قبل قوات الامن الفارسية وهم يستغلوا دراجة ناريه حيث استشهدوا علي اثر ذلك في المكان.

واضافت المصادر للمركز الاعلامي ان الشهيد حسين سيلاوي يبلغ من العمر 19 عاما اعزب والشهيد مهدي حمادي يبلغ من العمر 26 عاما متزوج و لديه طفلان ولد و بنت.

وباتصال  مع المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان ادان الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي هذه الجريمة واتهم السلطات المحتلة الايرانية بارتكابها وطالبها بتحمل مسؤوليتها عن ذلك.

واضاف الدكتور فيصل ان هذه الجريمة تضاف على الجرائم التي ارتكبتها السلطات الإيرانية بحق الشباب الاحوازي حيث هناك العديد منهم تم استهدافهم بنفس الطريقة.

وقال اننا في المركز الاحوازي لحقوق الانسان ندين الجرائم الايرانية اليومية بحق الشعب الاحوازي الاعزل و نطالب السلطات الإيرانية الكف عن ما ترتكبه كما نطالب المؤسسات الدولية ان تقوم بواجباتها الإنسانية بحق المواطنين الاحوازيين لان ما يتعرض اليه الشعب الاحوازي من سياسات إيرانية مبرمجة تستهدف مستقبله قبل حاضره.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان عضو موسس في الرابطة العالمية للحقوق و الحريات

17-12-2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى