الاحوازبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديووجهة نظر

بالفيديو.. المركز الاحوازي لحقوق الانسان يؤكد عن وضع البيئة المتأزم في الاحواز المحتلة في الدورة الـ28 لاجتماعات مجلس حقوق الانسان

شارك المركز الاحوازي لحقوق الانسان برئاسة السيد فيصل ابو خالد الاحوازي المدير التنفيذي للمركز بقوة في اجتماعات الدوره الـ 28 لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة بجنيف.

اجتمع وفد المركز الاحوازي لحقوق الانسان بالعديد من الوفود العربية والاجنبية وشرح لهم ما يعانيه الشعب العربي الاحوازي بسبب الانتهاكات الايرانية.

كما التقى الوفد بالسيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان في ايران وسلمه العديد من الملفات عن الوضع في الاحواز المحتلة ونقل له عن ما يعانيه الاحوازيين جراء السياسات التعسفية للدولة الايرانية.

وصادف حضور وفد المركز الاحوازي لحقوق الانسان الاحداث التي حصلت في الاحواز العاصمة عقب مباراة فولاذ الاحوازي والهلال السعودي حيث نقل السيد فيصل الى المجتمعين ، ما قامت به القوات الامنية الايرانية من اعتقالات تعسفية وسقوط العشرات من الجرحى وعدد من الشهداء وطالب مجلس حقوق الانسان والمقرر الخاص لحقوق الانسان السيد احمد شهيد بموقف عن ما حصل في هذه الاحداث.

كما القى السيد فيصل المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان في الاجتماع الذي خصص للشعوب غير الفارسية كلمة المركز والتي خصصها عن وضع البيئة هناك حيث اكد فيها ان الاحوازيين يعانون كثيرا بسبب وضع البيئة المتردي وبات مستقبلهم مهدد واكد ان هناك زيادة في انواع الامراض الجلدية والتنفسية والسرطان.

و وجه كلمة مباشرة باللغة العربية حي فيها صمود شعبنا العربي الاحوازي ومقاومته طيلة التسعة عقود من الاحتلال الفارسي للاحواز ، الكلمة التي اثارت غضب العنصريين الفرس الحاضرين في قاعة الاجتماعات.

لمشاهدة كلمة المركز المخصصة عن وضع البيئة

نرجوا الضغط هنا

لمشاهدة كلمة الدكتور فيصل الذي حيا خلالها صمود الشعب الاحوازي

نرجوا الضغط هنا

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٢١-٠٣-٢٠١٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى