الأمم المضطهدةالاحوازالعالمبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديولجنة المرأةوجهة نظر

المركز الاحوازي لحقوق الانسان يطالب الحكومة العراقية و منظمات المجتمع المدني في العراق بوقف تسليم الاحوازيين لأيران

علم المركز الاحوازي لحقوق الانسان من مصادر احوازية و ايضا من بيان صادر عن منظمة العفو الدولية بتاريخ الرابع عشر من يناير الجاري 2011 ان السلطات الايرانية تعتزم تسليم مواطنين احوازيين فارين من السلطات الايرانية و هم شهيد عبدالحسين عباس اللامي وصالح جاسم محمد الحامد لأيران بعد اعتقالهم على الأراضي العراقية .

ان مثل هذا العمل الغير شرعي و المنافي لتعهدات العراق الدولية يعرض حياة المواطنين الاحوازيين الى الخطر كما حصل في الحالات المماثلة السابقة , حيث سلم العراق و سوريا مواطنين احوازيين فارين من الاضطهاد و التعذيب الوحشي التي تمارسه السلطات الأيرانية بسبب نشاطهم السياسي و الأنساني المناهض للسلطات . وهم اليوم يقبعون في السجون و الزنزانات و بعد ان تعرضوا للتعذيب الوحشي على يد عناصر الاستخبارات الأيرانية .

ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان يطالب ناشطي حقوق الانسان و نشطاء المجتمع المدني العراقي و كل الاصوات الحرة ان تمارس ضغوطها على السلطات العراقية لمنع تسليم مواطنين احوازيين دخلوا الاراضي العراقية بهدف الوصول الى مكان امن و الى المفوضية السامية لشئون اللاجئين . كما يحمل المركز الاحوازي لحقوق الانسان السلطات العراقية مسئولية الحفاظ على حياة المواطنين الاحوازيين اذا ما سلموا لأيران .

المركز الاحوازي لحقوق الانسان
www.acfh.info

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى