الاحوازبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديووجهة نظر

اعتقالات واسعة تطال شباب احوازيين

ازدادت وتيرة الاعتقالات بحق الشباب الاحوازيون، حيث افاد نشطاء من الاحواز المحتلة ان القوات الأمنية شنت حملة اعتقالات واسعة في الايام الاخيرة.

وأكدت مصادر المركز الاحوازي لحقوق الانسان ان القوات الأمنية الإيرانية اعتقلت المواطن الاحوازي خيرالله مزرعة المكنى بـ ابو عبدالله فجر يوم الاربعاء المصادف ١٥-١٠-٢٠١٥.

ويبلغ ابو عبدالله ٢٦ عاما، متزوج و لديه ولد يبلغ من العمر اربعة سنوات و عمله كان حر ويسكن حي الملاشية في الاحواز العاصمة.

و في نفس الوقت اعتقلت القوات الأمنية الايرانية المواطن الاحوازي ، حسن السيلاوي ، الصديق المقرب من ابو عبدالله في نفس الحي.

حتى كتابة التقرير ورغم المتابعات الحثيثة والمستمرة لذوي المعتقلين ومناشداتهم المراجع القضائية و القانونية ، الا انهم لن يتلقوا اي رد من قبل الجهات المعنية حول مصير ابناءهم .

في سياق متصل وبطريقة وحشية اعتقلت سلطات الاحتلال الفارسي الناشط الثقافي طارق الحايي من مدينة الحايي ظهر يوم الاثنين المصادف ١٩-١٠-٢٠١٥.

والمعتقل طارق اعزب و يدرس في جامعة تستر فرع التاريخ و عند اعتقاله، استخدمت القوات الأمنية ابشع الطرق البربرية حيث سببت حالة من الذعر والخوف عند الاطفال و النساء بعد ما دخلوا البيت بالقوة و كسرت الباب الرئيسي للبيت و بعض النوافذ حسب ما نقلت مصادر المركز.

يذكر ان اعتقال طارق تم بدون إنذار مسبق و بدون إظهار اي مذكرة اعتقال من المحكمة.

الجدير بالذكر ان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ادان الاضطهاد الذي يتعرض له عرب الاحواز، في تقريره السنوي حول أوضاع حقوق الانسان في ايران والذي قدمه لاجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول اعتقال اكثر من ١٠٠٠ مواطن احوازي  يوم الاثنين الموافق ٢٨-٠٩-٢٠١٥

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٢٠-١٠-٢٠١٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى