الأمم المضطهدةالاحوازالعالمبیانتقاريرحقوق الإنسانصورفيديولجنة المرأةوجهة نظر

اعتقالات واحكام بالاعدام تهدد المواطنين الاحوازيين

شنت القوات الامنية الفارسية خلال الاسبوع الجاري سلسلة من الاعتقالات العشوائية بحق العشرات من المواطنين الاحوازيين في حي قلعة كنعان.

و اكدت مصادر احوازية عديدة للمركز الاحوازي لحقوق الانسان عن اعتقال القوات الامنية الايرانية العشرات من ابناء الاحواز في حي قلعة كنعان  احد احياء الاحواز العاصمة.

و تناقل النشطاء الاحوازيين اسماء عدد من المعتقلين استلم المركز الاحوازي لحقوق الانسان البعض منها :

لفته لطيف الحزباوي ( الصورة )، علي لطيف الحزباوي، عزيز يارالله الحزباوي، محمد حسن البريهي، الفنان جبار القلعاوی مع شقیقه محمد، عماد الزرگانی، یوسف المهداوی باوی، امیرمطرود العموری، فارس حمد العموری، جمال حمد العموری.

جاءت هذه الاعتقالات على اثر المشاركة في تشييع جثمان الفقيد عبدالحميد عموري والد الاسير محمد علی العموری الذي يتواجد في السجن منذ عام 2011 حيث حاولت القوات الامنية الفارسية من تفكيك المشيعيين لكنها فشلت في ذلك و من ثم عادة لتعتقل العشرات منهم.

و من جانب اخر اكدت مصادر احوازية للمركز الاحوازي لحقوق الانسان عن اصدار حكم الاعدام بحق 15 مواطنا احوازيا تنوي السلطات تنفيذ الحكم بهم في اي لحظة.

استلم المركز الاحوازي لحقوق الانسان اسماء عدد منهم:

عیسی  عبداللهي، حسون عبداللهي، حسین عبداللهي، مجید عبداللهي، محمد عبداللهي، جاسم عبداللهي، ماجد عبداللهي.

و بذلك تؤكد السلطات الايرانية مرة اخرى انها لا تعير اي اهتمام للقرارات الدولية ولا لمطالب السيد احمد شهيد المقرر الخاص لحقوق الانسان الذي طالب الدولة الايرانية بايقاف تنفيذ الاعدام بحق النشطاء وتهيئة محاكم مناسبة لهم.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٠٩-١٢-٢٠١٥

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى