الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

بحجة الامان منع الاحوازيين من اردتداء الكوفية

صدر قرار من قبل السلطات المحتلة الايرانية بمنع العمال الاحوازيين الذين يرتدون الكوفية ، الدخول الى شركة ميسان ، العاملة في مجال التنقيب عن النفط  و ذلك بحجة الامان.

و استلم المركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية من مصادره ، وثيقة هامة ، تم تسريبها من ادارة الشركة ، تنص على منع العمال الاحوازيين من ارتداء الكوفية وعلى اساسها يمنع دخول العمال الذين يرتدون الكوفية الشركة و جاء في الوثيقة : من تاريخ 04.08.93 الشمسي يمنع ارتداء الكوفية بدل الخوذة و يجب على المقاول ان يمنع تردد اي عامل يرتدي الكوفية في الشركة.

و اكدت مصادر المركز الاعلامي ان مسؤولين الشركة منعوا دخول العمال الذين يرتدون الكوفية خلال الايام السابقة الامر الذي اثار غضب العمال.

و من جانب اخر اشارت هذه المصادر الى ان المسؤولين في الشركة دفعوا راتبا واحدا للعمال ، من رواتبهم المعوقة التي تصل الى اربعة شهور ، و ذلك لفك الاعتصام و عودتهم الى العمل بعد ما طال اعتصامهم ثلاثة ايام.

ويضغط المسؤولين في الشركة على العمال الاحوازيين حيث قاموا بتهديدهم اذا ما قاموا بارتداء الكوفية سيتم استبدالهم بعمال اخرين و القصد هنا سيتم استبدالهم بعمال قادمين من العمق الفارسي.

نقلا عن: المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

25-10-2014

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا