الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

حالة اسير احوازي في سجن كارون تسئ و السلطات المحتلة الايرانية تهمل ذلك

افادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) من سجن كارون ، سئ الصيت ، ان الاسير الاحوازي كاظم الكعبي يعاني من الم في

العين و الضعف في النظر و الالم الشديد في رجله الايمن و ذلك بسبب ما مورس عليه من تعذيبات وحشية فترة وجوده في السجن التابع للاستخبارات الايرانية.

واضافت مصادر المركز ان السجين كاظم الكعبي بن علي اعتقل عدة مرات و في اخر مرة اعتقل فيها عام 2007 حكم عليه بالسجن عشرة سنوات و ذلك باتهامات واهية منها محاربة الله و الافساد في الارض و غيرها من التهم التي عادة توجه للاسرى الاحوازيين.

اعتقل الاسير كاظم قبل ذلك عام 1381 ((التاريخ الايراني)) و حكم عليه بالسجن لعامين قضاها في سجن اوين الواقع في العاصمة الايرانية طهران و من ثم تم اعتقاله عام 2007  و بعد التعذيبات الوحشية التي مورست بحقه و التهم التي وجهتها له الاستخبارات الايرانية حكم عليه بالسجن عشرة سنوات و الابعاد الى السجن الواقع في مدينة اراك الفارسية و في الاخير تم اعادته الى سجن كارون.

ولد الاسير كاظم الكعبي ابن علي عام 1979 في مدينة عبادان منطقة الابريم ، اعزب ، حاصل على شهادة ديبلوم في العلوم الاجتماعية و يعمل في التجارة الحرة.

و في اتصال من المركز الاعلامي للثورة الاحوازية مع مدير مركز حقوق الانسان الاحوازي ، اكد الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي ، مدير المركز ان السلطات الايرانية تتعامل مع الاسرى الاحوازيين ببشاعة حيث تحرمهم من ابسط حقوقهم الانسانية و اذا ما عانى احدهم من حالته الصحية يمنعه مسؤولين السجن من تلقي العلاج.

و اضاف الدكتور فيصل ان الانتهاكات الايرانية كثيرة بحق الاسرى في جغرافية ما تسمى ايران خاصة الاحوازيين حيث المحاكم التي تقيمها السلطات الايرانية فاقدة لكل المعايير الانسانية و حسب الاحصائيات الدولية تعد ايران من اكثر الدول المنتهكة لحقوق الانسان.

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا