Home / الاحواز / منظمة الصحة الدولية : مدينة الاحواز الاكثر تلوثا من وجود الذرات الملوثة المعلقة في الهواء

منظمة الصحة الدولية : مدينة الاحواز الاكثر تلوثا من وجود الذرات الملوثة المعلقة في الهواء

منظمة الصحة الدولية في اخر تحقيقاتها اعلنت بان مدن ايران و هند و مغولستان من اكثر المدن تلوثا في العالم . كما جاء على وكالة آسوشيتدپرس على ان صرحت منظمة الصحة العالمية بان مدينة الاحواز العاصمة من اكثر المدن تلوثا على مستوى العالم من حيث الذرات المعلقة في الهواء التي تكون اصغر من 10 ميكرومتر . صرح مركز الصحة الدولية بان هذه المعلومات جمعت على اساس الذرات المعلقة بالهوى التي تكون اصغر 10 ميكرو متر – بالاصطلاح PM10 – لاكثر من الف و مائة مدينة في العالم . و اضاف مركز الصحة العالمية بان تلوث الهوى سنويا يسبب موت مليون و 340 الف شخص في العالم .
مركز الصحة الدولية يقول بان الذرات المعلقة الاصغر من 10 ميكرومتر في مدينة الاحواز العاصمة سنويا تكون بالشكل المتوسط 372 ميكروغرام في كل متر مكعب . على اساس هذا التقرير سبب هذا التلوث الصنايع الكبيرة و الوقود المنخفضة الجودة التابعة للسيارات .
خبراء البيئة يقولون بان الذرات المعلقة الاصغر من 10 ميكرومتر تتشكل من احتراق المحروقات في السيارات و يا على اثر التغييرات الكيمياوية التي قادرة ان تتنفذ في الرئات .
بعد مدينة الاحواز مدينة اولان باتور عاصمة منغوليا بميزان 279 ميكروغرام ذرات المعلقة الاصغر من 10 ميكرومتر  الاكثر تلوثا .
مركز الصحة العالمي في هذا التقرير يذكر بان مدينة سنندج تقع في المرتبة الثالثة بميزان 254 ميكروغرام من حيث الذرات المعلقة لاصغر من 10 ميكرومتر في التلوث .
مركز الصحة الدولية يقول بان من الممكن ان تكون هناك اسباب متفاوتة لازدياد التلوث في الهواء ولكن الاكثر رواجا هو التصنيع السريع ، استخدام وقود منخفض الجودة و محطات انتاج الكهرباء .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
www.alahwaz.org
26\09\2011

About Hossein Alahwazi

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*