الاحوازبیانه هاحقوق بشردیدگاه‌هاگزارش هاملل تحت ستم

بالفيديو..المركز الاحوازي لحقوق الانسان يشارك في ندوة هامة في لندن تحت عنوان ((عاصفة الحزم)) وتأثيرها على مستقبل الشعوب غير الفارسية في إيران

بدعوة من التحالف الدولي لدعم حقوق الشعوب غير الفارسية في ايران والمركز الاحوازي للإعلام والدراسات الاستراتيجية عقد يوم الاحد ، الثاني عشر من ابريل – نيسان 2015 ، ندوة هامة تحت عنوان “عاصفة الحزم” وتأثيرها على مستقبل

“الشعوب غير الفارسية” في إيران في عاصمة المملكة المتحدة لندن.

شارك في هذه الندوة العديد من المؤسسات الحقوقية العربية والشعوب غير الفارسية (ايران) منها ، التحالف الدولي لدعم حقوق الشعوب غير الفارسية في ايران و المركز الاحوازي للاعلام والدراسات الاستراتيجية والمركز الاحوازي لحقوق الانسان ومنظمة الاحواز لحقوق الانسان ومنظمة الاذريين لحقوق الانسان ومنظمة البلوش لحقوق الانسان ومجلس اتحاد الشعوب الخليج العربي والتحالف العربي للمحكمة العربية لحقوق الانسان ، بالاضافة الى العديد من الناشطين الاحوازيين والعرب والشعوب غير الفارسية.

وشاركت هذه المؤسسات ، بكلمات ، خصصت عن موضوع الندوة والتي اكد الجميع فيها عن اهمية التحالف وضربته القاضية لاذناب الفرس (الحوثيين) في هجمات عاصفة الحزم ،واعلنوا عن وقوفهم الكامل مع التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان.

كما طالب المتحدثين باهمية استمرار عاصفة الحزم ومساعدتها الشعوب غير الفارسية في جغرافية ما تسمى ايران للتخلص من الهيمنة الفارسية ووصولها الى التحرر وتاسيس دولها المستقلة.

البيان الختامي للندوة الحوارية “عاصفة الحزم” وتأثيرها علي مستقبل الشعوب غير الفارسية في ايران، هو كالتالي :

نحن المشاركين ممثلي تحالفات ومراكز اعلامية وبحثية ومجالس شعوب ومنظمات حقوقية تمثل الشعوب غير الفارسية في ايران وشخصيات ونشطاء نعرب عن التالي:

اولا: نعرب عن تأييدنا الكامل لعملية “عاصفة الحزم” بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة تحالف دولي بسبب ما آلت إليه الأوضاع الأمنية في الجمهورية اليمنية من تدهور شديد وبالغ الخطورة جراء الأعمال العدوانية المستمرة والاعتداءات المتواصلة على سيادة اليمن التي قام ولا يزال يقوم بها الانقلابيون الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بهدف تفتيت اليمن وضرب أمنه واستقراره وبدعم من النظام الايراني.

ثانيا: مطالبة العالم وكافة المنظمات دعم وتأييد “عاصفة الحزم” وتقديم الدعم الانساني للشعب اليمني.

ثالثا: مطالبة الدول المشاركة بعملية “عاصفة الحزم” سرعة تقديم كل أشكال الدعم والتأييد لنصرة الشعوب غير الفارسية في ايران في نضالها المشروع وخاصة حقها في تقرير المصير والاستقلال من نير الاحتلال الايراني.

رابعا: ادانة التدخلات الايرانية بالمنطقة وتمويل النظام الايراني للارهاب العالمي خاصة في سوريا والعراق ولبنان واليمن والبحرين عبر عملائها المحليين.

خامسا: مطالبة دول ٥+١ بتضمين ملف حقوق الانسان ومطالب الشعوب غير الفارسية بحق تقرير المصير عند استكمال مباحثات المشروع النووي مع النظام الايراني.

لمشاهدة كلمة المركز نرجوا الضغط هنا

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

١٣-٠٤-٢٠١٥

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا