الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

المركز الاحوازي لحقوق الانسان يستنكر ويشجب بشدة اي فعل إجرامي ايراني بحق الاحوازيين

تواردت الأنباء من الاحواز المحتلة ان سلطات الامن الفارسية تحاكم ٢٠ احوازيأ بريئ على اثر عملية نفذها مجهولون في مدينة الحميدية.

و نقلا عن موقع ما يسمى العدالة التابع لسطات الاحتلال الفارسية ، صرح مساعد المدعي العام للمحكمة في الاحواز المحتلة ، المدعو علي اصغر صادقي گندماني، ان السلطات الامنية ألقت القبض على اكثر من ٢٠ احوازيأ باتهام مهاجمتهم نقطة تفتيش في مدينة الحميدية وقتلهم عسكريان اثنان وضابط.

و حسب المعلومات الواردة للمركز الاحوازي لحقوق الانسان ان السلطات الايرانية تمارس أبشع انواع التعذيب الجسدي والنفسي على المعتقلين من اجل اخذ اعترافات قسرية منهم.

الجدير بالذكر ان في الثاني من ابريل نيسان الماضي حصل اشتباك في احدى نقاط التفتيش التابعة للاحتلال الفارسي الواقعة في حديقة جنبوعة بالقرب من مدينة الحميدية ، قتل فيه عسكريان وضابط وعلى ضوء هذه الحادثة اعتقلت السلطات المحتلة الايرانية وبشكل عشوائي العشرات من ابناء مدينة الحميدية ومارست بحقهم ابشع انواع التعذيب لاخذ الاعتراف منهم.

ولا يستبعد المركز الاحوازي لحقوق الانسان ان تبث السلطات الايرانية مقاطع من المعتقلين الاحوازيين يعترفون فيها بمهاجمتهم نقطة التفتيش ، الاعترافات التي ستكون كسابقاتها لمعتقلين احوازيين جاءت تحت الضغط والتعذيب المفرط الذي مورس بحقهم.

ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان يدين محاكمة ٢٠ احوازيأ برئ و يُتهم الامن الفارسي بممارستة التعذيب الوحشي بحقهم ويطالب السلطات الايرانية بالافراج عنهم دون قيد او شرط ، كما يطالب مجلس حقوق الانسان والمنظمات المعنية ، على راسها السيد احمد شهيد ، بمتابعة ملف الاحوازيين الابرياء الذين سوف لن تتاخر السلطات الايرانية في تنفيذ جريمتها بحقهم.

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٢٣-٠٥-٢٠١٥

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا