الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

بالفيديو…نبية الاحوازية من مقر مجلس حقوق الانسان بجنيف: الاحتلال الايراني يتعمد في اضطهاد المراة الاحوازية

شارك وفد احوازي تشكل من السيدة نبية الاحوازية عضو اتحاد المرأة الاحوازية والسيد فيصل ابو خالد الاحوازي المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان في اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين لمجلس حقوق الانسان.

جاء حضور الوفد الاحوازي في مقر مجلس حقوق الانسان بجنيف للمشاركة في اجتماعاته الدورية التي تقام سنويا حيث يشارك في هذه الاجتماعات وفود من كل انحاء العالم.

والقت السيدة نبية الاحوازية اليوم الاثنين التاسع والعشرين من يونيو – حزيران 2015 في الاجتماع الذي خصص للحديث عن النساء في جغرافية ايران السياسية ، كلمة هامة عن المراءة الاحوازية.

تطرقت السيدة نبية الاحوازية في كلمتها عن معاناة المراءة الاحوازية في ضل الاحتلال الفارسي ، حيث اكدت ان الاحتلال الايراني يتعمد في اضطهاد المراة الاحوازية.

واضافت السيدة نبية ان السلطات المحتلة الايرانية تتعمد في وضع قرارات بحق النساء في الاحواز لكي تحرم من ابسط حقوقها الانسانية.

واشارت عن محاولات الدولة الايرانية في ارهاب نساء النشطاء الاحوازيين حيث اكدت ان النظام الايراني قام باعتقال العديد من نساء الناشطين وزجهن في سجونه وذلك للضغط عليهن وعلى ازواجهن.

واشارت في كلمتها الى الاسيرة الاحوازية فهيمة اسماعيل بدوي التي اضطرت على انجاب بنتها سلمى في السجن دون ان تسمح لها السلطات الذهاب للمشفى.

وفي ختام كلمتها طالبت السيدة نبية الاحوازية ، مجلس حقوق الانسان والمؤسسات الدولية ، التدخل لوضع حد لمأساة المرأة الاحوازية وللحد من الانتهاكات الايرانية بحق الاحوازيين ، كما شكرت القائمين على هذه الدورة من اجتماعات مجلس حقوق الانسان.

وشاركت نساء من الشعوب غير الفارسية في هذه الدورة لنقل معاناة نساء شعوبهن ، منهن السيدة جالة تبريزي من ازربايجان الجنوبية والسيدة سلماز اهنجري من تركمنستان.

حضرالوفد الاحوازي اليوم الاثنين في مقر مجلس حقوق الانسان بجنيف للمشاركة في اجتماعات المجلس لدورته التاسعة والعشرين ، لنقل ما يعانيه الاحوازيين من انتهاكات يومية على يد سلطات الاحتلال الفارسي. كما قام هذا الوفد باللقاء مع العديد من الوفود المشاركة في هذه الدورة ونقل لهم اخر الاخبار من الاحواز المحتلة وتحدث لهم عن الجرائم التي ترتكبها السلطات الايرانية بحق الاحوازيين ارضا و شعبا.

لمشاهدة المقطع يرجى الضغط   هنا

المركز الاحوازي لحقوق الانسان

٣٠-٠٦-٢٠١٥

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا