الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشردیدگاه‌هاعكسکمیسیون زنانگزارش هاملل تحت ستمویدیوها

المركز الاحوازي يدين مداهمة بيت المواطن الاحوازي المهاجر سعيد حميدان في الاحواز

علم المركز الاحوازي لحقوق الانسان ان السلطات الامنية الايرانية داهمت و بطريقة ارهابية بتاريخ الثاني عشر من ديسمبر 2010 منزل المواطن الاحوازي سعيد حميدان رغم علمها بعدم وجوده في المنزل في الاحواز العاصمة حيث تمكن الاخير من الهروب من يد سجانيه بعد ان حكمت عليه محاكم الاحتلال الايراني عشرين عاما بسجن بسبب نشاطه المناهض للاحتلال . تمكن المواطن سعيد حميدان من الوصول الى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث تم نقله الى دولة اروبية امنة.

ان السلطات الايرانية التي تنتهك ابسط الحقوق الانسانية و القومية و الاعلان العالمي لحقوق الانسان وتمارس الجرائم البشعة بحق العزل من الاحوازيين بهدف اخماد صوتهم المطالب بحقوقهم الانسانية . عليها ان تتحمل مسئوليتها الاخلاقية و الدولية في الحفاظ على ارواح المدنين العزل وهي المسئول الاول في أي عنف يشهده الاحواز نتيجة للمارساتها الاجرامية . كما ان على المجتمع الدولي ان يعي بمسؤلياته تجاه الاحوازيين الرافضين للاحتلال الايراني وحمايتهم من البطش الايراني و الا سنشهد في القريب مجازر في الاحواز تقوم بها السلطات الايرانية بحق المدنين الاحوازيين لا يمكن ايقافها بسهولة .

ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان في الوقت الذي يدين الممارسات الاجرامية التي تمارسها السلطات الايرانية بحق عوائل المهاجرين و اللاجئين الاحوازيين تدعو المنظمات الانسانية الى ادانة مثل هذه الاعمال والضغط على الدولة الايرانية و الزامها بالمواثيق الدولية و الاعلان العالمي لحقوق الانسان .

المركز الاحوازي لحقوق الانسان
www.acfh.info
14-12 -2010

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا