الاحوازبیانه هاجهانحقوق بشرگزارش هاملل تحت ستم

رسالة المجتمع المدني العربي والخليجي الي موءتمر الاتحاد الخليجي

رسالة المجتمع المدني العربي والخليجي الي موءتمر الاتحاد الخليجي

مكتب الكويت

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠١٦

فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف ال محمود

رئيس تجمع الوحدة الوطنية

ومؤتمر الاتحاد الخليجي

تحية احترام وتقدير،،،

بينما تستعدون مساء اليوم السبت الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠١٦، لافتتاح اعمال موتمر الاتحاد الخليجي تحترعاية كريمة من ملك مملكة البحرين، نكتب إليكم نحن منظمات المجتمع المدني العربي والخليجي، رسالتناهذه، نبارك لكم موتمركم الذي ينعقد على ارض مملكة البحرين الشقيقة.

راجين من الله العزيز القدير ان يكلل موتمركم هذا بالنجاح ويوفقكم في ماهو خير امتنا وشعوبنا العربيةالخليجية وامنها واستقرارها وازدهارها، ونعلن عن دعمنا التام لوثيقتكم التاريخية والدعوة الي سرعه الاعلانعن الوحدة الخليجية ولندعوكم إلى تضمين وثيقتكم ادانة الموءتمر للنظام الايراني وعملاءة من الطائفين بسببجرائمهم وانتهاكاتهم ضد الشعوب غير الفارسية في ايران وفي مقدمتهم الشعب الاحوازي وكذلك ما يرتكبونهمن ارهاب وجرائم ضد الانسانية في سوريا والعراق واليمن وتدخلاتهم في السعودية والبحرين في وثيقتكمالصادرة من الموءتمر.

فضيلة الدكتور، قطع المجتمع المدني العربي الخليجي اشوطا مهما في التصدي لمؤامرات النظام الايرانيوعملاءة ودعم النضال الوطني للشعب الاحوازي العربي الذين قدمو الالاف من الشهداء للدفاع عن هويتهمالعربية وحقوقهم المشروعة وتمكنوا من تعريف قضيتهم في المؤسسات الدولية كالاتحاد الاروبي ومجلس حقوقالانسان التابعة للامم المتحدة وفي العديد من البرلمانات الاجنبية وكسبوا أصدقاء في أوساط تلك المؤسساتمن أجل حشد الراي العام بكل مؤسساته لصالح القضية الأحوازية ولمواجهة التمدد والتوسع والإرهابالإيراني. نطالب موتمركم الموقر الأخذ بمطالب شعبنا العربي الاحوازي الخليجي الصامد منذ عام 1925،بعين الأهمية ولما للاحواز والشعب الاحوازي من تاثير كبير على امن القومي واستقرار دول وشعوب الخليجالعربي في مواجهة السياسات العدوانية الايرانية وهي كتالي:

1- التاكد على ما جاء في القمم الخليجية السابقة والاسراع في بناء الاتحاد الخليجي لمواجهة المخاطرالايرانية الداهمة الموجهة ضد امن واستقرار دول الخليج العربي ونكرر طلبنا بأعتبار الاحواز دولة عربيةخليجية محتلة من قبل الدولة الايرانية والعمل على قبول ممثلين مراقبين عنهم في القمة الخليجية القادمة. حيثستساهم هذه الخطوة الشجاعة والتاريخية بشكل كبير في ردع التوسع الايراني الى الابد،

2- دعم القرارات والمطالب والمناشدات الدولية الداعمة لنضال الشعب العربي الاحوازي ومطالبة الدولة الايراينةباحترام القانون الدولي والزامها بذلك.

3- مطالبة الدولة الايرانية بوقف إنتهاكها لأبسط الحقوق الإنسانية ومطالبتها باحترام الحقوق المدنيةوالسياسية ووقف مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات في الاحواز المحتلة، وفق القوانين والأعراف الدولية.

4- فتح أبواب الدول العربية للاجئين والمهاجرين والعمال الاحوازيين شأنها شأن الدول الاروبية وامريكا وكنداالتي أصبحت تستقبل الاحوازيين كلاجئين ومهاجرين وفق القوانين والأعراف الدولية.

5- اعتبار الشعوب غير الفارسية في ما تسمي بجغرافية ايران السياسية وهم الشعب الازربايجاني الجنوبيوالكردي في ايران والبلوشي في بلوشستان وتركمنستان الجنوبية والذي يواجهون الاحتلال الايرانيوالسياسات الايرانية حلفاء الشعوب الخليجة في صراعها ضد التوغل والتوسع الايراني الفارسي والعمل علىفتح علاقات سياسية وتحالفات ستراتيجية مع ممثلي هذه الشعوب لمواجهة ايران.

6- العمل على بناء مشروع ستراتيجي يجمع القوى العربية الوطنية المناهضة للسياسات الايرانية العدوانية فيالعراق والاحواز وسوريا واليمن ولبنان والخليج العربي وغيرها لمواجهة السياسات الايرانية في المنطقة العربية.

وتقبلوا فائق الشكر و التقدير “منظمات المجتمع المدني العربية الخليجية “

الموقعون :

نوشته های مشابه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *

دکمه بازگشت به بالا