Arabicالاحوازایرانبیانتقاريرحقوق الإنسانصور

استشهاد الشاب الاحوازي حاتم المرمضي في سجون الاحتلال الايراني تحت التعذيب

استشهاد الشاب الاحوازي حاتم المرمضي في سجون الاحتلال الايراني تحت التعذيب

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران
مكتب برلين
6 يونيو 2018

قال تعالى: وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

ارتقى الشاب الاحوازي البطل حاتم المرمضي الى مقام الشهادة اليوم الثلاثاء الخامس من شهر يونيو ٢٠١٨ على يد جلادي النظام الإيراني المحتل.

الشهيد حاتم اعتقل منذ ما يقارب العام وبالرغم من المراجعات المتكررة لذويه الى الاستخبارات وسجون النظام الإيراني، لكنها لم تخبرهم عن مكان اعتقاله وفي كل مرة تنكر تواجده لديهم.

خلال فترة الاعتقال مارست سلطات النظام اشد انواع التعذيب ضد الشهيد حاتم حتى ارتقى شهيدا، واعلمت سلطات النظام لاهل الشهيد انها ستقوم بدفن جثمان الشهيد في مكان مجهول وحذرتهم من إقامة مراسم العزاء.

ان الشهيد حاتم كان شابا يبلغ من العمر عشرون عاماً وذو خلق رفيع كما انه لن يهاب المحتلين أبدا واعتقل مرتين بتهمة مناهضة الاحتلال أولها عند ما كان ستة عشر عامل وكان دائما مطاردا و لكنه جاهزا للشهادة.

يذكر أن سلطات النظام الإيراني اغتالت المئات من الاسرى الاحوازيين في سجونها المظلمة بالرغم من المناشدات المتكررة للناشطين والمنظمات المطالبة من المنظمات الدولية التدخل من اجل منع جرائم دولة الاحتلال.

وتتقدم قيادة والمنظمات المنطوية تحت الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران بخالص التعازي والمواساة الي ابن عم الشهيد رئيس الحملة العالمية والمدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الإنسان د. فيصل الاحوازي والي أسره وعائلة الشهيد والشعب الاحوازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى