Arabicالأمم المضطهدةالعالمایران

حملة امنعوا المجرم وزير العدل الإيراني

دشن اعضاء من الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “امنعوا المجرم وزير العدل الايرانى ”من التحدث في الامم المتحدة.
وتهدف الحملة الى منع وزير العدل الإيراني المجرم عليرضا افايي من قيامه بإلغاء كلمة أمام الدورة 37 لمجلس حقوق الإنسان يوم ٢٨ فبراير ٢٠١٨، وذلك لمنعهم من كشف جرائمه ضد الإنسانية والتي تمثلت في اصداره لقرارات اعدام مناضلي الشعوب غير الفارسية في ايران  و التي تعرف في مجزرة 1988.

وكان المجرم افايي المدعي العام لمدينة القنيطرة (دزفول) الاحوازية وتم تعيينه بأمر من الخميني كعضو في لجنة الموت في الاحواز المحتلة، وكان مسؤولا عن إعدام العديد من السجناء في سجن مدينة القنيطرة التابع لليونسكو.

وقد أضيف اسم آفايي إلى قائمة العقوبات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي في أكتوبر / تشرين الأول 2011 بسبب انتهاكات حقوق الإنسان والمشاركة المباشرة في تعذيب السجناء السياسيين ومذابحهم.

ان الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران تدعو المعنيين في الامم المتحدة إلى اصدار مذكرة اعتقال بحق وزير العدل الإيراني المجرم عليرضا افايي ومحاكمه لجرائمه ضد الإنسانية

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى