Arabicالأمم المضطهدةالاحوازایرانبیانتقاريرحقوق الإنسان

الحملة العالمية تتهم نظام الملالي بمحاولة اغتيال قيادي احوازي معارض في لندن

الحملة العالمية تتهم نظام الملالي بمحاولة اغتيال قيادي احوازي معارض في لندن

مكتب لندن
المملكة المتحدة
11 يناير 2018

جددت الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران اتهام المعارضة الإيرانية، الخميس، نظام الملالي بمحاولة٨ اغتيال أحد قادتها بلندن، في مسعى إلى النيل ممن ترى أنهم يقفون وراء الاحتجاجات المشتعلة في خارطة ما تسمى بإيران.

واستهدفت محاولة الاغتيال المناضل محمود أحمد، وهو معارض يتولى منصب الأمين العام لجبهة الأحواز الديمقراطية، كما أنه عضو مؤسس وقيادي في المجلس الوطني لقوة الثورة الأحوازية.

وكان أحمد غائبا عن بيته، مساء الأربعاء، لكن شخصا ما دخل إلى البيت، قرابة الخامسة عصرا من خلال حديقة البيت الخلفية ومنها إلى غرفته وأشعل النور ثم غادر دون سرقة.

وقام المعارض الإيراني بإخطار شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية التي طلبت منه أن يغير مقر إقامته مع أسرته وألا يكشف عنوانه الجديد لأي شخص، كما أوصته بعدم زيارة بيته المعروف.

وتأتي محاولة الاغتيال الأخيرة، بتزامن مع تهديد جهاز الاستخبارات الإيرانية، محمد علوي، بتصفية كل من كانت له يد في الاحتجاجات حيثما كانوا.

محاولة الاغتيال، جاءت بعد نحو 3 أشهر من اغتيال القائد الشهيد أحمد مولي أبو ناهض، رئيس حركة النضال لتحرير الأحواز من “الاحتلال الإيراني” في مدينة لاهاي الهولندية.

ان محاولات النظام الإيراني في اغتيال قادة المعارضة الايرانية سواء بالداخل أو بالخارج لن يوقف الثورة المشتعلة حاليا في مدن وقرى ايران

صرح بذلك نائب رئيس الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية، رئيس الموءسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان(لايف) الاستاذ نبيل الحلبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى